Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار العالم فى 90 دقيقة
    أخبار العالم فى 90 دقيقة
    الرئيسية»أخبار»هل تتناول الطعام وحدك؟.. دراسة تكشف المخاطر
    أخبار

    هل تتناول الطعام وحدك؟.. دراسة تكشف المخاطر

    admincpبواسطة admincp26 نوفمبر، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وأوضحت الدراسة المنشورة في مجلة “أبيتايت”، أن تناول العشاء وحيدا غالبا ما يرتبط بنظام غذائي سيء، ونقص في التغذية، وفقدان الوزن، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الطعام بصحبة آخرين.

    وللتوصل إلى هذه النتائج، راجع باحثون من جامعة “فيلندرز” في أستراليا 24 دراسة ركزت على كبار السن الذين يتناولون وجباتهم بمفردهم، خلال العقدين الماضيين.

    وخلص الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يأكلون وحدهم يواجهون خطر الإصابة بهشاشة في سن مبكرة، مقارنة بمن يشاركون وجباتهم مع الآخرين.

    وأوضحت النتائج أن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، ويتناولون الطعام بمفردهم، كانت عاداتهم الغذائية سيئة جدا، ولم يكونوا يحصلون على المغذيات الأساسية الكافية للجسم.

    وقال أحد الباحثين: “خلصت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بمفردهم يستهلكون البروتين والبوتاسيوم وعناصر أساسية بكميات أقل”، وفقا لما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

    وأضاف: “ظهرت إحدى التحليلات أنه كلما زاد تناول الشخص لوجباته بمفرده، انخفضت كمية البروتين اليومية لديه من 58 جراما إلى 51 جراما”.

    ونصح الباحثون بتناول 5 حصص يومية من الفواكه، والخضراوات للحفاظ على نمط صحي ومتوازن.

    وشرحوا أن تناول الفواكه والخضروات يوميا يمكن أن يقلل هشاشة العظام لدى البالغين، إلى جانب خفض ضغط الدم، وتوفير العناصر الغذائية الأساسية.

    وليست هشاشة العظام مجرد شعور بالضعف، بل متلازمة طبية يفقد فيها الشخص القوة والقدرة على التحمل والمرونة، ويصبح كبار السن أكثر عرضة للسقوط والإعاقة.

    ولا يقتصر التأثير فقط على الإصابة بهشاشة العظام، بل يمتد أيضا إلى فقدان الوزن، وضعف العضلات، وارتفاع خطر الوفاة.

    وأكد الباحثون أن تناول الطعام بصحبة شخص آخر يمكن أن يخلق روابط اجتماعية قوية، ويحسن الصحة النفسية ويؤثر إيجابيا على طريقة تناول الطعام.

    التغذية الصحة الجسدية الصحة العقلية الطعام المخاطر تتناول تكشف تناول الطعام دراسة صحة هل وحدك.
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    admincp
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    ميسي يتصدر قائمة "كل النجوم" في الدوري الأميركي

    6 يونيو، 2026

    العراق.. فصيل ثان يسلم سلاحه للدولة ويفك الارتباط بالحشد

    2 يونيو، 2026

    ارتفاع قيمة أنثروبيك إلى 965 مليار دولار بعد جولة تمويل

    29 مايو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    أحدث المقالات

    • ميسي يتصدر قائمة "كل النجوم" في الدوري الأميركي
    • العراق.. فصيل ثان يسلم سلاحه للدولة ويفك الارتباط بالحشد
    • ارتفاع قيمة أنثروبيك إلى 965 مليار دولار بعد جولة تمويل
    • إسرائيل تنذر سكان صور وتوسع هجومها في لبنان
    • مع بزوغ الصباح.. الحجاج يتوافدون إلى صعيد عرفات

    أحدث التعليقات

    لا توجد تعليقات للعرض.

    الأرشيف

    • يونيو 2026
    • مايو 2026
    • أبريل 2026
    • مارس 2026
    • يناير 2026
    • ديسمبر 2025
    • نوفمبر 2025
    • أكتوبر 2025
    • سبتمبر 2025
    • أغسطس 2025
    • يوليو 2025
    • يونيو 2025
    • مايو 2025
    • أبريل 2025
    • مارس 2025
    • فبراير 2025
    • يناير 2025
    • ديسمبر 2024
    • نوفمبر 2024
    • أكتوبر 2024
    • سبتمبر 2024
    • أغسطس 2024
    • يوليو 2024
    • يونيو 2024
    • مايو 2024
    • أبريل 2024
    • مارس 2024
    • فبراير 2024
    • يناير 2024
    • ديسمبر 2023
    • نوفمبر 2023

    تصنيفات

    • أخبار
    • أعمال
    • اخبار الرياضة السعودية
    • اخر الاخبار
    • استثمار
    • اعمال
    • اقتصاد
    • اقتصاديات
    • الأخبار
    • الاقتصاد
    • الرياضة
    • السعودية
    • ثقافة وفن
    • رياضات أخرى
    • رياضة
    • رياضة عربية
    • صحة
    • فن و ثقافة
    • مصر
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter